اخبار قصيرة وتعليقات سريعة حول احداث الأمس واليوم/ لمن تقرع اجراس المشاكل

لمن تقرع اجراس المشاكل
اسرائيل تغذي الدسائس والعرب يتقاتلون ويتركون بلدانهم بدون انتاج وشعبهم يعمل مجانا عند المخابرات العالمية في الشوارع وتهديم بلاده
****
ماذا يحدث في المملكة
طرد وزراء وتوقيف جماعي وحالة شبيهة بالإنقلاب والحوثيون يقصفون بالصواريخ
هل القرارات الفردية في الحكم والتبعية لإسرائيل ستخلق ربيعا جافا هناك
المسألة مسألة وقت ، الهلع بعد استهداف مطار الملك خالد في الرياض،
والأنباء عن اسقاطه من قبل الدفاعات السعودية.
*****
قال ابو طاعوقة: يا عمي الولد ولد ولو حكم بلد
وأضاف هل سعد الدين الحريري قدم استقالته من اسرائيل؟..
أم انه محجوز في السعودية
:ل من سمع سعد الدين وهو يقدم استقالته بصوت مرتجف بلع بريقه خمس مرات وتلعثم.
*****
ليبرمان على تويتر: لبنان = إيران
بدوره أعرب وزير الدفاع الأمن الإسرائيلي ليبرمان عن استعداد إسرائيل لمواجهة حلف إيران.
وعلّق ليبرمان على استقالة الحريري، حيث قال في تغريدة له على موقع “تويتر”
“لبنان = حزب الله، حزب الله – إيران، لبنان = إيران، وإيران تشكل
خطراً على العالم وقد أثبت الحريري ذلك اليوم.

אביגדור ליברמן ✔@AvigdorLiberman
לבנון = חיזבאללה. חיזבאללה = איראן. לבנון
= איראן. איראן מסוכנת לעולם. סעד חרירי
הוכיח את זה היום. נקודה.
5:23 AM – Nov 5, 2017 · Israel
10 10 Replies 3 3 Retweets 40 40 likes
Twitter Ads info and privacy
******
رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتياهو يغرد حول استقالة رئيس حكومة لبنان
سعد الحريري من منصبه ويقول إن هذه الإستقالة هي نتيجة تدخل إيران وحزب الله
في لبنان

******
قال الوزير السعودي ثامر السبهان : يجب ان يقام عقوبات كبيرة
على حزب الله في لبنان ويجب ان لا يكون في الحكومة او في البرلمان
*****
جماعة 14 اذار تنفسوا بعمق ظنا ان ميشال عون سيترك الرئاسة للذئاب وتفك ازمتهم بالمطالبة بالديون والهدر المالي ونسوا عنديته وتعلقه القوي بالوطن
والرئيس عون يختلف كليا عن باقي السلفاء بالرآسة ولا يظنن احد انه سيترك ولكن سيحكم ضمن الدستور المخول له وسيكون القائد الأعلى للجيش في حال المشاكل وفرض النظام بالقوة
*******

بعد “تغريداته” المكثفة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حطّ وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان رحاله أخيراً لدى الاعلام اللبناني. القنوات المحلية اللبنانية التي فتحت الهواء أمام السبهان لبث سمومه العدائية ضد شريحة واسعة من الشعب اللبناني، بدت في حالة استسلام تام أمام أمر عمليات سعودي، وجّه اليها في ليلة “غفلة”.
من قناة “المستقبل” الى المؤسسة اللبنانية للارسال وصولا الى “أم تي في”، تنقّل السبهان عابرا للشاشات. أقل ما يقال في المشهد أنه “سريالي”. مقدّمو برامج استنفروا لتأمين أجواء هادئة لمداخلات الوزير السعودي. ومن لم يحظى منهم بضيف “هادئ” “ساكن” “صامت”، نال توبيخاً مباشراً.
في واقعة تكاد تمثّل سابقة على الشاشات اللبنانية، أعطى وزير الدولة السعودي أوامره الى قناة “أم تي في”بطرد ضيف على الهواء مباشرة في حلقة “بموضوعية”. د.حبيب فياض الذي كان يشارك في الحلقة الى جانب النائب خالد الضاهر، رفض كلام السبهان خلال مداخلته في البرنامج الذي اتهم خلاله المقاومة الاسلامية في لبنان بالارهاب. وبعد غمز السبهان من قناة “المخدرات”، ذكّره فياض بأمير الكبتاغون السعودي الموجود في السجون اللبنانية، فما كان من الوزير السعودي المعتاد على ارضاخ الآخرين الى قانون “السمع والطاعة”، الا أن “لطش” القيمين على القناة بضرورة استضافة ضيوف “محترمين” في المرة المقبلة، فنال ما يستحقه من الدكتور فياض.
الدكتور حبيب فياض ينسحب من برنامج وليد عبود على قناة “ام تي في”
السبهان الذي وجّه اهانات الى الشعب اللبناني عبر القنوات اللبنانية دون أن يسأله سائل أو أن يستوقفه صاحب مروءة، هاله أن يقاطعه فياض، فطلب الى ادارة القناة طرد الضيف. وبعد وقفة مع الاعلان، طلب مقدّم البرنامج وليد عبود من فياض مغادرة البرنامج، تلبية لأوامر الوزير السعودي.
الدكتور حبيب فياض يؤكد في حديث لموقع “العهد الاخباري” أن عبود حاول استفزازه في أكثر من مرة ليخرج من الحلقة (للايحاء بأنه ينسحب دائماً من النقاش)، وقد توجه له عبود في احدى محطات الحوار بالقول “هيك ما رح نقدر نكمل النقاش”، في محاولة لدفعه للانسحاب.
ويوضح فياض ما حصل قائلاً “بعد اتهام السبهان لجزء من اللبنانيين بالارهاب وردّي عليه، طلب عبود خلال الفاصل الاعلاني وتحت الهواء مني مغادرة الحلقة، فقلت له عليك أن تطلب مني ذلك أمام الناس”. وما كان من عبود الا أن خلع عنه ما تبقى من مهنية في التعاطي الاعلامي، وطلب فعلاً من فياض أمام المشاهدين مغادرة الحلقة متهماً اياه بـ”عدم احترام اصول الحوار”، حسب قوله. طبعاً لم يكشف عبود عن الخلفيات الحقيقية وراء القرار، التي تفضح خضوع مؤسسته الى معايير بني سعود في الحوارات الاعلامية، والتي تقضي بأن لا يقاطع “أمير” أو “وزير”.
وبناء على ما سبق، تمنى فياض على مجتمع المقاومة أن يأخذ اجراء بحق “أم تي في” عبر مقاطعتها.
الحال على شاشة المؤسسة اللبنانية للارسال لم تكن بأفضل من ذلك. “شرّق السبهان وغرّب” مهاجماً فريقاً أساسياً من اللبنانيين وموجهاً اليه كل أنواع الاتهامات، دون أي محاججة من مقدم برنامج “كلام الناس” مارسيل غانم. حتى المحاججات التي قد تفرضها المهنية الاعلامية، كانت غائبة. بل ان غانم بدا في الحلقة وكأنه جزء من الاستراتيجية السعودية. ظهر مهاجماً لحزب الله، ومدافعاً عن كل ما هو “سعودي”. في احدى محطات الحوار سأل أحد الضيوف محمد عبيد كيف للوزير السعودي أن يطلق كل هذه التصريحات والتهديدات عبر “تويتر” دون رد من أحد، فأجابه غانم “والسيد حسن نصر الله شو؟”.
غانم الذي ظهر مستهزئاً من محور المقاومة في أكثر من محطة في حلقته، ابتعد عن أدنى معايير الموضوعية والأخلاقيات الاعلامية، متخذاَ من منبره مناسبة للتهجم وليس ادارة الحوار أو عرض الأراء المختفلة،

**************************************

عبر المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي السبت عن اسفه لاستقالة رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري، رافضاً توجيهه لإيران “اتهامات لا أساس لها”، بحسب موقع الوزارة.

وصرح قاسمي أن “تكرار الاتهامات غير الحقيقية وبلا أساس الصادرة عن الصهاينة والاميركيين ضد ايران، على لسان رئيس الوزراء اللبناني المستقيل يثبت ان هذه الاستقالة سيناريو جديد لإثارة التوتر في لبنان والمنطقة، لكننا نؤمن أن الشعب اللبناني سيتجاوز هذه المرحلة بسهولة”.

1 Comment

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن