الملك السعودي يلتقي الحريري..بعض اللبنانيين يتلقون الاوامر من راعي غنم مثلما كان رستم غزالي.والسبهان: لبنان ما قبل الاستقالة ليس كما بعدها

قلنا يوم امس انتظروا الخبر اليوم له ثمن اما غدا فهو مجاني
سعد الحريري سيعود الى لبنان بأوامر جديدة من اجل زرع الفتنة المذهبية والطائفية وعلى الرئيس عون قبول الاستقالة فورا، اما لاذا هذه الضجة  فالإعلام اليوم يؤلب الشارع كي يسترده غدا باقوى مما كان وزيارة بعض اللبنانيينوخاصة رؤوساء الاحزاب المسيحية هم ضمن خطة الفتنة كي لا يقال مسلم مسيحي بل سني شعيعي وايراني ملالي ووهابي متعصب والانتظار هو سيد المواقف
2017-11-06 10:353108
الميادين نت
الملك السعودي يلتقي رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري ووزير الدولة لشؤون الخليج في السعودية ثامر السبهان يقول في تغريدة له إنّ لبنان بعد الاستقالة لن يكون كما قبلها، والرئيس ميشال عون يعقد اجتماعاً أمنياً في قصر بعبدا ويدعو الأطراف السياسية للتجاوب مع دعوات التهدئة لتعزيز الاستقرار الأمني في البلاد.
صورة نشرتها وكالة “واس” للقاء الحريري مع الملك السعودي
التقى الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز صباح اليوم الإثنين رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري حيث جرى استعراض الأوضاع على الساحة اللبنانية، بحسب ما ذكرته وكالة “واس” السعودية.
ونشر الحريري على صفحته في “تويتر” صورة مع الملك السعودي، وكتب في تغريدته “تشرفت اليوم بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في مكتبه بقصر اليمامة”.
وكالة “واس” نشرت صوراً للقاء الذي حضره أيضاً وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ووزير الدولة لشؤن الخليج ثامر السبهان ووزير الداخلية.
ونشرت القناة السعودية الأولى مقطعاً مصوراً لاستقبال الملك السعودي للحريري.
Saad Hariri ✔@saadhariri
تشرفت اليوم بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في مكتبه بقصر اليمامة
٨:٣٥ م – ٦ نوفمبر، ٢٠١٧
474 474رد 1,446 1,446 إعادات تغريد 1,593 1,593 إعجابات
المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر
وكان الحريري التقى أمس السفير السعودي الجديد لدى لبنان ونشر صورة تجمعهما في صفحته الخاصة على تويتر دون تحديد مكان اللقاء.

وأثار بيان الاستقالة الذي تلاه الحريري بشكل مفاجئ السبت صدمة في لبنان وسط تكهنات حول وضعه حالياً في السعودية وما إذا كان أجبر على الاستقالة أو أنها مرتبطة بالحملة التي أطلقها الملك السعودي ضد الفساد والتي شملت اعتقال عدد من الأمراء والمسؤولين السعوديين.

عرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويتر
واس ✔@spagov
#خادم_الحرمين_الشريفين يستقبل رئيس وزراء لبنان السابق.#واسhttp://www.spa.gov.sa/1684818
٨:٢٦ م – ٦ نوفمبر، ٢٠١٧
30 30رد 400 400 إعادات تغريد 239 239 إعجابات
المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

السبهان: لبنان ما بعد الاستقالة ليس كما قبلها
السبهان: لن يُقبل أن يكون لبنان بأيّ حال منصّة لانطلاق الإرهاب إلى دولنا
من جهته قال السبهان الذي التقى الحريري اليوم إنّ لبنان بعد استقالة رئيس الوزراء سعد الحريري لن يكون كما قبلها.
وفي تغريدة له على تويتر ذكر السبهان أنّ “لبنان بعد الاستقالة لن يكون أبداً كما قبلها” وأنّه “لن يكون مقبولاً” أن يكون لبنان بأيّ حال “منصّة لانطلاق الإرهاب إلى دولنا” على حد تعبيره.
وختم السبهان تغريدته بالقول إنّ القادة في لبنان هم من يحددون هوية بلدهم إمّا “دولة إرهاب أو سلام”.

ثامر السبهان ✔@thamersas
لبنان بعد الاستقالة لن يكون ابدا كما قبلها، لن يقبل ان يكون بأي حال منصه لانطلاق الارهاب الى دولنا وبيد قادته ان يكون دولة ارهاب او سلام
٦:٢٨ م – ٦ نوفمبر، ٢٠١٧
855 855رد 4,127 4,127 إعادات تغريد 2,189 2,189 إعجابات
المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر
عون: التجاوب مع دعوات التهدئة يعزز الاستقرار السياسي
الرئيس اللبناني ميشال عون عقد اجتماعاً أمنياً اليوم ضمّ وزراء الداخلية والعدل والدفاع وقادة الأجهزة الأمنية في لبنان بقصر بعبدا وقال في بداية الاجتماع إنّ تجاوب كل القيادات السياسية مع دعوات التهدئة يعزز الاستقرار الأمني ويحفظ الوحدة الوطنية.
أما وزير العدل اللبناني سليم جريصاتي فقال بعد الاجتماع الأمني إن الرئيس عون طلب الجهوزية الكاملة قضائياً وأمنياً لمتابعة التطورات، مشدداً على ضرورة التنسيق بين الأجهزة.

ولفت جريصاتي إلى أن الرئيس عون لن يستفرد بأي قرار قبل أن يتاح له لقاء الرئيس الحريري، مضيفاً أنه تقرر إبقاء الاجتماعات الأمنية- القضائية مفتوحة لمواكبة التطورات.
وزير العدل اللبناني نقل عن عون قوله إنّ الاستقالة يجب أن تكون طوعية بكل معنى الكلمة.
وأشار جريصاتي إلى أن التقارير الأمنية أثبتت أنّه لم يسجّل أيّ حادث أمني غير مألوف خلال الأيام الأخيرة.

تصعيد سعودي مقابل دعوات للتهدئة من حزب الله
وأمس الأحد قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله إن استقالة رئيس الحكومة اللبنانية هي “قرار سعودي أُملي عليه” وتساءل ما إذا كان الحريري موقوفاً ومسموحاً له بالعودة للبنان.
ودعا نصر الله اللبنانيين في خطابه إلى “عدم القلق والهدوء والصبر والتريث بانتظار اتضاح الصورة..والهدوء على المستوى الإعلامي وعدم التصعيد السياسي في لبنان”.
وأضاف أمين عام حزب الله أنه “قبل الحديث عن خطة سعودية تجاه لبنان علينا الانتظار لمعرفة إلى أين تتجه المملكة في ظل حملة الاعتقالات..وقبل أن تفكّر السعودية بعاصفة حزم على لبنان عليها أن تخرج من عاصفة الحزم في اليمن”.

1 Comment

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن