تتوقعها “U S To Day” .. الأفلام والنجوم المرشحة لحصد جوائز “جولدن غلوب” 2018 !

الجمعة 05 كانون ثاني/يناير 2018
ترجمة – بوسي محمد :

أصدرت صحيفة (يو. أس. تو داي) الأميركية، توقعاتها حول الفائزين بجوائز “جولدن غلوب” لعام 2018، في دورتها الـ 75 المقرر إنطلاقها يوم 7 كانون ثان/يناير الجاري في فندق “ذا بيفرلي هيلتون” في حي “بيفرلي هيلز” في “لوس أنغلوس”، وهو حفل سنوي يُقام لتكريم أفضل الأعمال السينمائية والتليفزيونية لعام 2017.

رصدت الصحيفة الأميركية توقعاتها بالأفلام الفائزة، وتلك التي كان يجب أن تستحق الجائزة.

الأفلام المرشحة لفئة “الدراما”..

Call Me By Your Name

Dunkirk

The Post

The Shape of Water

Three Billboards Outside Ebbing, Missouri

توقعت (يو. أس. تو داي)؛ أن يفوز فيلم “The Shape of Water”، الفائز بجائزة “الأسد الذهبي” من “مهرجان فينيسيا”، أفضل فيلم للمخرج “غيليرمو ديل تورو”، وهو من بطولة النجم “مايكل شانون” و”مايكل ستولبيرغ” و”أوكتافيا سبنسر” و”دوغ غونز” و”سالى هوكينز” و”ريتشارد غينكينز” و”لورين لي سميث” و”ديفيد هيلويت”؛ ومن تأليف “فانيسا تيلور”، جائزة “أفضل فيلم درامي”.

تدور أحداثه حول قصة، غير حقيقية، خلال فترة الحرب الباردة بين الولايات المتحدة اﻷميركية والاتحاد السوفياتى، حيث تعيش “إليسا”، وهى صماء، حياة كاملة من الوحدة والصمت داخل أحد المعامل فائقة السرية التابعة للحكومة، وتتغير حياتها للأبد حينما تكتشف مع زميلتها “زيلدا” أمر تجربة علمية شديدة السرية، أسفرت عن كائن يشبه الإنسان تقع فى حبه.

ورغم التوقعات التي تشير إلى فوز فيلم “The Shape of Water” بجائزة “جولدن غلوب” أفضل فيلم درامي، ترى الصحيفة الأميركية أن فيلم “The Post”، هو أفضل فيلم يستحق هذه الجائزة عن جدارة، وهو فيلم سياسي ودراما تاريخية، من إنتاج “ستيفن سبيلبرغ” وكتابة “ليز هانا” و”غوش سينغر”، تقع أحداث الفيلم في في أوائل السبعينيات، والسبب هو المؤثرات البصرية التي تجعلك تتعايش أجواء الحرب الباردة، بجانب أداء فريق العمل الذين جاء متفوقاً، ويأتي على رأس المقدمة الممثلة الأميركية “ميريل ستريب”، و”توم هانكس”.

الأفلام المرشحة لفئة الدراما “الكوميدية”..

The Disaster Artist

Get Out

The Greatest Showman

I, Tonya

Lady Bird

هناك تكهنات عديدة تشير إلى فوز فيلم “Lady Bird”، الذي نال إشادات ومراجعات إيجابية من جانب النقاد، حيثُ أمدحوا في حبكة الأحداث، والثقل الدرامي.

وتدور قصة الفيلم حول “ميلينى دانيلس” امرأة عصرية وثرية تقابل محامى وسيم فى محل لبيع طيور الزينة، وتعحب به وتقرر مطاردته والإرتباط به، فتسافر حيث يقضي إجازته الأسبوعية مع أمه وشقيقته الصغيرة فى المدينه الساحلية التى تقع شمال “سان فرانسيكو”، وهناك تتعرض لهجوم الطيور من غير سبب معلوم، ويزداد هجومها وإعدادها لدرجه قتل البشر.

وترى الصحيفة الأميركية أن فيلم “Get Out” أفضل الأفلام السينمائية التي تم عرضها العام الماضي، ويستحق الجائزة عن جدارة بدلاً من فيلم “Lady Bird”، لأسباب عديدة؛ منها أن الفيلم به إستعارة على العنصرية.

المرشحات لفئة “الدراما”..

“غيسيكا شاستاين” عن دورها في فيلم (Molly’s Game)

“سالي هوكانيس” عن دورها في فيلم (The Shape of Water)

“فرانسيس مكدورماند” عن دورها في فيلمي (Three Billboards Outside Ebbing) و(Missouri)

“ميريل ستريب” عن دورها في فيلم (The post)

“ميشيل ويليامز” عن دورها في فيلم (All the Money in the World)

وقالت الصحيفة الأميركية، أنها تتوقع أن تفوز الممثلة الأميركية “فرانسيس ماكدورماند”، بجائزة “جولدن غلوب” كأفضل ممثلة في فئة أفلام الدراما، وترى أنها أحق واحدة بها.

وأوضحت أن الممثلتين “ستريب” و”هوكانيس” منافستان قويتان، لكن هذا العام هو موسم “ماكدورماند”، حيثُ تعطي وزن للشخصية التي تجسدها، وثقل درامي للعمل.

المرشحين لأفضل ممثل في فئة “الدراما”..

“تيموثي شالاميت” عن دوره في فيلم (Call Me By Your Name)

“دانيال دي لويس” عن دوره في فيلم (Phantom Thread)

“توم هانكس” عن دوره في فيلم (The post)

“غاري أولدمان” عن دوره في فيلم (Darkest Hour)

“دنزل واشنطن” عن دوره في فيلم (Roman J. Israel, Esq)

تتوقع الصحيفة أن يفوز بجائزة “جولدن غلوب” كأفضل ممثل في فئة أفلام الدراما، “غاري أولدمان”، وترى أنه جدير بها.

المرشحات لأفضل ممثلة في فئة الدراما “الكوميدية”..

“غودي دينش” عن دورها في فيلم (Victoria & Abdul)

“هيلين ميرين” عن دورها في فيلم (The Leisure Seeker)

“مارغوت روبي” عن دورها في فيلم (I, Tonya)

“سيرشا رونان” عن دورها في فيلم (Lady bird)

“إيما ستون” عن دورها في فيلم (Battle of the Sexes)

من المقرر أن تفوز بجائزة “جولدن غلوب” كأفضل ممثلة في فئة الدراما الكوميدية؛ “سيرشا رونان”، لكن ترى صحيفة (يو. أس. تو داي)، أن الممثلة الأميركية “مارغوت روبي” أحق بها من “رونان”، مؤكدة على أن أداء “روبي” تفوق على “رونان” بطلة فيلم (سيدة الطيور)، فقد نجحت “روبي” في الضغط على الفكاهة المظلمة في فيلمها (I, Tonya).

المرشحين لأفضل ممثل في فئة الدراما “الكوميدية”..

“ستيف كارل” عن دوره في فيلم (Battle of the Sexes)

“إنسيل إلغورت” عن دوره في فيلم (Baby Driver)

“جيمس فرانكو” عن دوره في فيلم (The Disaster Artist)

“هيو غاكمان” عن دوره في فيلم (The Greatest Showman)

“دانيال كالويا” عن دوره في فيلم (Get Out)

تتوقع (يو. أس. تو داي) أن يفوز بجائزة “جولدن غلوب”، كأفضل ممثل عن فئة الدراما الكوميدية، الممثل الأميركي “جيمس فرانكو”، لكنها ترى أن الأجدر بها الممثل الأميركي “دانيال كالويا”، مشيدة بدوره وأداءه في فيلم (Get Out)، حيثُ نجح في تجسيد مشاهد الرعب، فضلاً عن الفكاهة لدور رجل أسود شاب ترهبه عائلة صديقته البيضاء.

1 Comment

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن