شرارة أزمة كردستان تصل إلى الحكومة والبرلمان ومحمدن سلمان أكد لأحد المسؤولين الأتراك أن بلاده ستدعم القوات الكردية “pkk” عن طريق الولايات المتحدة.

بحسب حساب “العهد الجديد” على موقع التدوين المصغر “تويتر” ان بن سلمان أكد لأحد المسؤولين الأتراك أن بلاده ستدعم القوات الكردية “pkk” عن طريق الولايات المتحدة.
وقال “العهد الجديد” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” :” أخبر محمد بن سلمان أحد المسؤولين الأتراك (عيني عينك وبكل بجاحة) أننا سوف ندعم القوات الكردية pkk عن طريق الأمريكان .. وأن هذا سيكون هدفاً ثابتاً بالنسبة لنا في هذه المرحلة”.
لعهد الجديد
أخبر محمد بن سلمان أحد المسؤولين الأتراك (عيني عينك وبكل بجاحة) أننا سوف ندعم القوات الكردية pkk عن طريق الأمريكان .. وأن هذا سيكون هدفاً ثابتاً بالنسبة لنا في هذه المرحلة.
يشار إلى أن وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج الفارسي ثامر السبهان، قد زار في شهر أكتوبر/تشرين اول الماضي منطقة عين عيسى في الريف الشمالي لمحافظة الرقة، وهو ما اعتبرته صحف تركية ومحللون، بمثابة دعم سعودي للأكراد وخاصة حزب العمال الكردستاني، الذي تعتبره تركيا تنظيما إرهابيا.
وزار “السبهان” منطقة عين عيسى، برفقة “بيرت ماكغورك” منسق التحالف الدولي ضد تنظيم داعش ومبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمنطقة، وجرى التفاهم على التنسيق لإعادة إعمار المدينة.
وكان البيت الأبيض قد نقل عن “ترامب” قوله إنه أبلغ “أردوغان” بأن واشنطن تجري تعديلات فيما يتعلق بالدعم العسكري للشركاء على الأرض في سوريا

ذكرت مصادر أن رئيس برلمان إقليم كردستان العراق، يوسف محمد، استقال من منصبه، الأربعاء، فيما انسحب وزراء حركة التغيير (كوران) من الحكومة، على وقع استمرار المظاهرات التي أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.
وذكرت مصادر أن حركة التغيير (كوران) الكردية المعارضة سحبت وزراءها من حكومة الإقليم، مشيرة إلى أن يوسف محمد، العضو بالحركة، استقال من منصبه كرئيس للبرلمان، حسب ما أوضحت وكالة رويترز.

2 Comments

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن