فيديو الحديث كاملا – باسيل للميادين: الموقف العربي من القدس متخاذل ومتلهي بالانقسامات

حوار الساعةوزير خارجية لبنان جبران باسيل

017-12-26 22:211177الميادين نت
وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل يعتبر أن القدس قضية حق وأن الموقف العربي من قضيتها متخاذل، ولولا السكوت العربي المتفق عليه لما اتخذ ترامب قراره بنقل السفارة، وكشف أن الشراكة مع رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري أصبحت أقوى بعد أزمته مع السعودية.
باسيل: القدس قضية حق
قال وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل إن الشراكة مع رئيس الحكومة سعد الحريري “أصبحت أقوى بعد أزمته الأخيرة مع السعودية”، وأضاف “تصرفنا تجاه الحريري في هذه الأزمة طبيعي وجاء من منطلق سيادي”.
وخلال مقابلة مع برنامج “حوار الساعة” الذي عرض على شاشة الميادين، اعتبر باسيل أن الحريري كان في “وضع ملتبس” عندما تواجد في السعودية، وعندما عاد عن استقالته زال الالتباس، مشيراً إلى أنه اكتشف بعد أزمته الأخيرة مع السعودية “أن الحاضنة الخارجية لا تؤمّن ديمومة داخلية”؟
وشدد باسيل على أن اللبنانيين أصدقاء للسعودية ولكل العرب معرباً عن إيمانه بالعلاقات الندية بين الدول، وقال “العروبة التي لا تؤمن بالتنوع والتسامح والحوار لا تشبهنا”.
وعن الموقف العربي من قضية القدس وفلسطين قال شبهه باسيل بالمتخاذل والمتلهي بالانقسامات على حساب ضياع الحقوق، وقال في هذا السياق “لولا السكوت العربي المعروف والمتفق عليه لما اتخذ ترامب قراره بنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس”.

2 Comments

  1. Le courrier électronique n’est pas sûr et il peut y avoir des maillons faibles dans le processus d’envoi, de transmission et de réception des courriers électroniques. Si les failles sont exploitées, le compte peut être facilement piraté.

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن