قنابل فاقت القناتبل النازية ممنوعة سرها علىاعين الامم المتحدة

وطنية – اعلنت المقاومة الاسلامية في بيان انه”دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‏والشريفة، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة‎ ‏15:00‎ ‎من ‎ ‏بعد ظهر يوم الثلاثاء 12-12-2023 موقع‎ ‎الراهب بالأسلحة المناسبة، وتمّ إصابته إصابة مباشرة”.‏

1-   انهاء مهزلة دفع عقود المصالحة عن الأعوام الجامعية المنصرمة على دولار 1500 بسبب فقدان قيمتها الشرائية، ومضاعفة قيمتها بما يتلاءم مع الغلاء الحاصل.
2-   تعديل أجر الساعة بما لا يقل عن 35$ ، على أن تعود نسبة الفرق في أجر الساعة بين الأساتذة الملاك والمتعاقد كما كانت في السابق أي الفرق 45% وأن يحتسب الأجر الجديد على العقود الماضية
3-   تطبيق عقود المشاهرة التي أقرت بمرسوم صدر عن مجلس الوزراء منذ شباط 2023 ولم تطبق بعد على المتعاقد.
4-   إقرار بدل نقل عن سنوات التعليم المنصرمة واللاحقة.
5-   إعادة حقنا  المكتسب في بدل الإنتاجية ودفعها عن أشهر تشرين الأول وتشرين الثاني وما بعدها لحين استحقاقها.
6-   دفع المساعدة الإجتماعية التي أقرت سابقا عن ثلاثة اشهر تموز وآب وأيلول من العام 2022.
7-  اعتماد آلية ومعايير واضحة للتفرغ تضمن ان يتفرغ كل من تتوافر فيه الشروط القانونية والكفاءة في الجامعة،  بغض النظر عن دينه ومحسوبيته،  والمسارعة الى اقرار هذا الملف  لما يؤمنه من استقرار للإستاذ الجامعي وللجامعة على حد سواء.
8-   تطبيق الدستور اللبناني وشرعة حقوق الإنسان على المتعاقدين وإفادتهم من ضمان صحي وعناية طبية والخدمات الإجتماعية الضروية.”
 
وختم البيان: “نؤكد استمرارنا بالتحرك لحين تلبية مطالبنا المحقة والمشروعة في مواجهة دولة الظلم،واذا كان للباطل جولة فللحق جولات”.


تاريخ النشر:12.12.2023 | 02:45 GMT |https://twitter.com/i/status
قال الرئيس الأمريكي جو بايدن في حفل إضاءة الشمعدان في البيت الأبيض إن “الدفء والتواصل الذي أشعر به مع الجالية اليهودية لا يتزعزع”.
وأضاف بايدن في حفل إضاءة الشمعدان في البيت الأبيض: “لقد وقعت في مشاكل وانتقادات عندما قلت قبل بضع سنوات إنه ليس عليك أن تكون يهوديا لتكون صهيونيا، وأنا صهيوني”.

وجرى حفل استقبال في البيت الأبيض بحضور بايدن بمناسبة “عيد الحانوكا” اليهودي.
وقال بايدن متحدثا خلال الحفل “سنواصل تقديم المساعدة العسكرية لإسرائيل حتى تتخلص من حماس، لكن علينا أن نكون حذرين، عليهم أن يكونوا حذرين (إسرائيل). الرأي العام العالمي كله يمكن أن يتغير بين عشية وضحاها، ولا يمكننا أن نسمح بحدوث ذلك”.
واضاف “كما قلت بعد هجوم (طوفان الأقصى في 7 اكتوبر)، فإن التزامي بسلامة الشعب اليهودي، وأمن إسرائيل، وحقها في الوجود كدولة يهودية مستقلة، لا يتزعزع”.
وحضر حفل الاستقبال 800 ضيف.
الولايات المتحدة توافق على بيع نحو 14 ألف قذيفة دبابة لإسرائيل بشكل طارئ
الولايات المتحدة توافق على بيع نحو 14 ألف قذيفة دبابة لإسرائيل بشكل طارئ
وفي وقت سابق من يوم الاثنين، نظمت مجموعة من المتظاهرين مظاهرة خارج البيت الأبيض، حيث قامت ما يقرب من 20 امرأة يهودية بتقييد أجسادهن بالسلاسل إلى سياج البيت الأبيض وهن يرتدين قمصانا مكتوب عليها “ليس باسمنا”. وأطلقن هتافات تطالب بوقف النار في غزة ووقف الابادة الجماعية.
وأظهر استطلاع للرأي أن غالبية الأمريكيين لا يوافقون على طريقة تعامل بايدن في الهجوم الإسرائيلي على قطاع قطاع غزة.
ويعتزم مجلس النواب الأمريكي التصويت على قرار يوم الأربعاء، يسمح بإجراء تؤدي لعزل بايدن.
المصدر: جيروساليم بوست + يديعوت أحرنوت

“لحظة فارقة في مسيرة المشروع”.. “روساتوم” تحصل على ترخيص تشغيل مفاعلها الأول في محطة “أكويو” التركية

أعلنت شركة “روساتوم” الروسية للطاقة الذرية اليوم حصولها على التراخيص اللازمة من السلطات التركية لتشغيل المفاعل الأول في محطة “أكويو” الكهرذرية التي تشيدها في تركيا.

وقالت أناستاسيا زوتيفا المديرة العامة لفرع “روساتوم” المسؤول عن بناء المحطة في تركيا إن “قرار هيئة التنظيم النووي التركية إصدار تصريح تشغيل المفاعل الأول في محطة “أكويو” يؤكد أننا قد استوفينا جميع المتطلبات التشريعية التركية والمعايير الدولية لبناء المحطات الطاقة الكهرذرية ونحن على استعداد للمضي قدما في مشروعنا. نحن ندخل مرحلة جديدة ومهمة ومسؤولة في المشروع”.

وسيتيح هذا الترخيص تزويد المفاعل بالوقود النووي وبدء الخطوات اللاحقة لإطلاقه وربطه بشبكة الكهرباء التركية.

وتحتل محطة “أكويو” النووية مساحة مهمة في العلاقات بين أنقرة وموسكو، ويتم تنفيذ المشروع على أساس اتفاقية تعاون حكومية دولية أبرمت بين روسيا وتركيا في 12 مايو 2010.

وستوفر المحطة الكهرباء لـ15 مليون نسمة في تركيا، فيما تشارك في المشروع حوالي 100 شركة روسية وتركية تحت إشراف “روساتوم”.

وتبلغ كلفة المشروع 20 مليار دولار وقدرته الإجمالية لأربعة مفاعلات 4800 ميغاواط، وتقع المحطة بمنطقة “أكويو” على البحر المتوسط.

وفي 27 أبريل الماضي، سلمت شركة “روساتوم” اليورانيوم المخصب لمحطة “أكويو”، وبذلك أصبحت المحطة نووية. 

تحديث مستمر.. المدفعية الإسرائيلية تستهدف تلال منطقة حامول جنوبي لبنان

تاريخ النشر:12.12.2023 | 07:35 GMT |
أفاد مراسل RT بأن المدفعية الإسرائيلية استهدفت اليوم الثلاثاء بقذيفتين تلال منطقة حامول المحاذية لبلدة الناقورة على الحدود جنوبي لبنان.
تحديث مستمر.. المدفعية الإسرائيلية تستهدف تلال منطقة حامول جنوبي لبنانتحديث مستمر..”حزب الله” اللبناني يعلن استهداف جنود ومواقع إسرائيلية في الجنوب وتحقيق إصابات مباشرة
وذكر مراسلنا أن القصف المدفعي الإسرائيلي استهدف أطراف بلدة عيترون في القطاع الأوسط جنوبي لبنان.
وذكر موقع Ynet الإسرائيلي أن صفارات الإنذار دوت في مستوطنات فسوطه، ابيريم، الكوش، نطوعا، عرب العرامشة، حانيتا، ايلون، يعرا، ادميت، و جورين بالجليل الغربي تحذيرا من تسلل مسيرات من لبنان.
ويأتي الاستهداف الإسرائيلي المستمر على جنوب لبنان، وسط استهداف “حزب الله” لعدد من المواقع الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر الماضي.
وقد أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية بأنه تم إطلاق ما بين ثلاثة إلى خمسة صواريخ مضادة للدبابات من لبنان على مستوطنة المطلة، مشيرة إلى أنه بحسب التقديرات، فقد تضرر نحو 15 منزلا، منها منزل دمر بالكامل.

المصدر:RT

9:27 PM 12/12/2023
وافقت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن على بيع طارئ لحوالي 14 ألف قذيفة دبابة لإسرائيل من خلال الالتفاف على الكونغرس.
الولايات المتحدة توافق على بيع نحو 14 ألف قذيفة دبابة لإسرائيل بشكل طارئلأول مرة منذ اندلاع الحرب.. مستشار الأمن القومي الأمريكي يزور إسرائيل نهاية هذا الأسبوع
وتعرضت هذه الخطوة النادرة لتجاوز الكونغرس لبيع قذائف دبابات بقيمة 106.5 مليون دولار لانتقادات وسط القصف الإسرائيلي العنيف على قطاع غزة والذي أدى إلى مقتل أكثر من 17700 شخص خلال شهرين.
يأتي بيع قذائف دبابة M830A1 شديدة الانفجار متعددة الأغراض مع نظام تتبع (MPAT) والمعدات ذات الصلة، في الوقت الذي يقبع فيه طلب بايدن للحصول على حزمة مساعدات بقيمة 106 مليارات دولار تقريبا لأوكرانيا وإسرائيل ودول أخرى لنقاش حول سياسة الهجرة الأمريكية وأمن الحدود.
وقالت وزارة الخارجية إنها أخطرت الكونغرس بالبيع في وقت متأخر من يوم الجمعة بعد أن قرر وزير الخارجية أنتوني بلينكن في إعلان أن “هناك حالة طوارئ تتطلب البيع الفوري” للذخائر لمصلحة الأمن القومي الأمريكي، متنازلا عن شرط استشارة الكونغرس بموجب قانون مراقبة تصدير الأسلحة.
وكان أعضاء جمهوريون في مجلس الشيوخ قد عرقلوا الأربعاء إقرار حزمة مساعدات طارئة بقيمة 106 مليارات دولار لفائدة أوكرانيا وإسرائيل بسبب عدم تضمّنها إصلاحات في مجال الهجرة.
وتشمل الحزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة نحو 60 مليار دولار ونحو عشرة مليارات لإسرائيل في نزاعها مع حركة “حماس”، وأيضا مساعدات لتايوان.
ومع الارتفاع المتواصل لحصيلة القتلى في غزة، يحث ديمقراطيون إسرائيل على جعل هجماتها ضد حماس محدّدة الأهداف بشكل أكبر والحد من الضحايا المدنيين.
المصدر: “الإندبندنت”


اشار المكتب الاعلامي لرئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، في بيان الى ان “ميقاتي يستغرب أشد الاستغراب، الموقف الذي أصدرته “القوات اللبنانية، وافترضت فيه ان ميقاتي “سيدعو الى جلسة لمجلس الوزراء لقطع الطريق على التمديد لقائد الجيش”.
ولفت إلى أنّ “ميقاتي يعتبر أن الدعوة الى مجلس الوزراء، في حال حصلت، هي من أجل تأخير تسريح قائد الجيش ستة أشهر، في حين أن الاقتراح المقدم من قبل “القوات” الى مجلس النواب ينص على تأخير سن التقاعد سنة كاملة. والامران لا يتعارضان مع بعضهما البعض”.
وذكّر المكتب بان “عضو كتلة نواب القوات غسان حاصباني كان من ضمن نواب المعارضة الذين طلبوا من ميقاتي تأخير التسريح عندما زاروه الشهر الفائت”، معتبرا ان “ميقاتي يدرك تماما ما هو فاعله، لمصلحة الوطن وصون المؤسسة العسكرية، وعلى الجهات السياسية كافة، ومن بينها “القوات اللبنانية” أن تدرك جيدا ما تفعله، وأن تتعاون في ما بينها لاقرار القوانين التي تحصّن البلد في هذه المرحلة الحساسة، بعيدا عن الحسابات والاعتبارات الشخصية”