لقراءة الأخبار الرجاء الضغط في لوحة المفاتيح على كلمة اخبار متنوعة

لهذه الأسباب، لا تشرب الماء وأنت واقف ! (مترجم)

في هذا المقال، نذكر بعض الأسباب العلمية التي تُظهر الفرق بين الشرب جالسًا أو واقفًا وما يحدث لجسمك إن شربت الماء وأنت واقف.

لهذه الأسباب، لا تشرب الماء وأنت واقف!

التهاب المفاصل

التهاب المفاصل

قد يكون هذا الأمر بمثابة صدمة كبيرة لك، لكن ممارسة شرب المياه وأنت في وضعية الوقوف تؤثر على المفاصل وتُسبب التهابها مع الزمن. فهذه الوضعية تُسبب تشتيت وضعية التوازن للسوائل في الجسم ما يؤدي لتراكم المزيد منها على المفاصل ويُسبب على المدى الطويل التهابها.

ترك بقع على جدار المعدة

خبراء الصحة يجدون أن شرب السوائل كالماء خلال الوقوف، يُسبب انزلاقه بسرعة ويتدفق إلى المعدة بسرعة ما يُسبب تراشقه على جدار المعدة. على المدى الطويل، قد يُلحق هذا الأمر الضرر بالجهاز الهضمي ويضر بجدار المعدة.

الشعور المستمر بالعطش

 

الشرب واقفًا وحتى كميات كبيرة ستجعلك تشعر بالعطش باستمرار، لذلك من الأفضل شرب رشفات على عدة مراحل لإرواء عطشك خلال الجلوس.

عسر الهضم

سوء الهضم

عند شرب السوائل بوضعية الجلوس، فإن عضلات الجهاز الهضمي تكون أكثر استرخاءً ويُحفِّز ذلك الأعصاب لهضم السائل بسرعة مع العناصر الغذائية الأخرى.

خلل في عملية الترشيح بالكلى

الكلى

شرب السوائل بوضعية الوقوف لا يساعد الكلى على القيام بعملها على أكمل وجه. ففي كثيرٍ من الأحيان، تتأثر عملية الترشيح والفلترة بالكلى والمثانة ما يؤدي إلى الإصابة باضطراب المسالك البولية ويُمكن أن يُحلق الضرر الدائم بالكلى.

عدم تخفيف مستويات الحمض في الجسم

استهلاك المياه في وضعية الجلوس يُساعد على تخفيف مستويات الأحماض في الجسم عبر ربطها مع نسب ضرورية ومعينة من الماء.

تسبيب القرحة وحرقة المعدة

حرقة المعدة

شرب الماء في وضعية الوقوف يُسبب رشق المياه في النصف السفلي للمريء، ما يُعكِّر من صفو العضلة العاصرة المشتركة بين المريء والمعدة. نتيجةً لذلك، تصعد أحماض المعدة لأعلى ما يُسبب الشعور بالحرقة.

التوتر العصبي

غضب

يُسبب الشرب واقفًا تنشيطة نظام “الكر والفر” الذي يجعل الجسم في حالة عصبية متوترة. أما الشرب جالسًا، فهذا يُقلل من الشعور بالتوتر ويُسهل من عملية الهضم.

هذه الحقائق المتنوعة ستجعلك تحرص على شرب السوائل وأنت جالس واتباع الهدي النبوي في كل شيء لما فيه من الخير لنا.

1 Comment

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن